الفعاليات القادمة

لا توجد فعاليات قادمة

يمكنك الآن قراءة كتب الشيخ من الموقع

تصفح كتب الشيخ مباشرة من الموقع وسوف يتم إضافة باقي الكتب في القريب

 
 

مختارات

  • من دلالة لفظ (كان النبي صلى الله عليه وسلم)

  • تكثير الصفوف والمصلين في صلاة الجنازة

  • خطر الوقوع في النيات

  • قولهم: (كان النبي -صلى الله عليه وسلم-) هذا الأسلوب يدل على الاستمرار غالبًا.
  • في صلاة الجنازة ينبغي أن تُكثَّر الصفوف ولو لم تُكمل؛ لأنه ورد فضل فيمن صلى عليه ثلاثة صفوف فأكثر [أبو داود: 3167]، وورد في من صلى عليه أربعون فأكثر [مسلم: 948]، وورد من صلى عليه مائة من المسلمين شُفِّعوا فيه [مسلم: 947]، فنحرص على تطبيق هذه السنن؛ لننال من ذلك الأجر الجزيل من الله -سبحانه وتعالى-.
  • من المؤسف أن بعض الناس يعتب على من يتأثر بالقرآن ويبكي، وقد يقع في نية القارئ، ومثل هذا أمره خطير وهو الوقوع في النيات، بأن يقول: هذا يتظاهر ويفعل ويترك ويتخشع أمام الناس، نقول: اترك نيته إلى ربه، وهلا شققت عن قلبه؟! فعلى المسلم أن يفعل ما أُمر به ولا ينظر إلى نيات الناس.

جديد الموقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، فيقول المؤلف -رحمه الله تعالى-: "حدثنا إسحاق" ابن منصور المعروف بالكوسج، الكوسج ما معنى الكوسج؟ طالب... قراءة المزيد »
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمدٍ، وعلى آله وصحبِه أجمعين. في هذا اليوم الموافق الثاني عشر من جمادى الثاني لعام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة... قراءة المزيد »
"نزهة النظر "شرح لـ"نخبة الفكر" شرحها مؤلفها الحافظ ابن حجر.الشرح "نزهة النظر "شُرحَ أيضاً من قبل جمع من أهل العلم منهم: ملا علي سلطان القاري، شرحه معروف ومتداول، ومنهم محمد عبد الرؤوف المناوي في كتاب أسماه: "اليواقيت والدرر" وهو مطبوع أيضاً، ومنها: "قضاء الوطر" لبرهان الدين اللقاني، و"إمعان النظر" لمحمد أكرم السندي، و"بهجة النظر" لأبي الحسن السندي أيضاً. قراءة المزيد »
سؤال: هل صبغة الحناء الأسود جائزة للرجال، وكذلك النساء؟ الجواب: إذا كان حناء فليس بأسود خالص، أما إذا كان أسودَ ويسميه الناس حناء فليس بحناء، فقد يكون من الكتم وقد يكون من الصبغة... قراءة المزيد »
قال ابن تيمية –رحمه الله-: (ومن الإيمانِ باللهِ: الإيمانُ بما وصَفَ به نفسَه في كتابِه، وبما وصفَه به رسولُه محمدٌ-ﷺ-). هل يمكِنُ أن نستبدِلَ في المتن كلمةَ (وصَفَ) بكلمةِ: (نعَتَ)؟، المُتبادَرُ أنهما في الجملةِ مترادفان، لكن هناك فروقٌ دقيقةٌ بينَهما، منها أن الوصف غيرُ الملازمِ، والنعت المُلازمِ... قراءة المزيد »