الفعاليات القادمة

لا توجد فعاليات قادمة

يمكنك الآن قراءة كتب الشيخ من الموقع

تصفح كتب الشيخ مباشرة من الموقع وسوف يتم إضافة باقي الكتب في القريب

تطبيق إني صائم

تطبيق خاص بشهر رمضان المبارك يحوي فتاوى ودرر للشيخ عبدالكريم الخضير

 
 

مختارات

  • التقصير في تعليم العامة أحكام الدين

  • الذهاب إلى أماكن المشاهد دون إنكار

  • البداءة بالبسملة في المراسلات وبالحمدلة في الخطب

  • أهل الشر يقذفون بشرهم من كل جانب، وأهل العلم يؤدون بعض ما عليهم في تعليم العلم لأهله ولطلبته، أما عامة الناس فلا تجد من يلتفت إليهم إلا في كلمة عابرة، أو موعظة مختصرة تتجه إلى القلب من الرقائق ونحوها، أما تعليمهم ما يجب أن يتعلموه، وما يجب عليهم أن يعرفوه ففيه تقصير، وقد انتبه لهذا الشيخ ابن باز -رحمه الله- فألَّف رسالته المختصرة (الدروس المهمة لعامة الأمة).
  • تجد من أهل هذه البلاد الذين يحققون التوحيد يذهبون إلى بعض البلدان التي فيها مشاهد، ويذهبون إلى تلك المشاهد من أجل الفرجة. وأقول: لا يجوز الذهاب إليها إلا بنية الإنكار؛ لأنه لا يجوز مشاهدة المنكر من غير إنكار. ولا يقول: إني عاجز فأنكر بقلبي، فأنت ما اضطررت إلى الذهاب إلى هذا المكان، لكن بطوعك واختيارك ذهبت، فلا يجوز لك أن تغشى هذه الأماكن إلا بالإنكار.
  • جاء في الحديث: «كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه ببــسم الله الرحمن الرحيم أقطع» [الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع: 1210]، وفي رواية: «بالحمد لله» [أبو داود: 4840]، وفي رواية: «بذكر الله» [أحمد: 8711]، وحكم بعضهم على الحديث بجميع طرقه وألفاظه بالضعف، وحسن بعضهم لفظ: (الحمد) فقط، كابن الصلاح والنووي، وعلى كل حال يكفينا الاقتداء بالقرآن الكريم، والنبي -عليه الصلاة والسلام- في مخاطباته ومراسلاته يبدأ...

جديد الموقع

نعم.أحسن الله إليك.بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.قال- رحمه الله تعالى- في البلوغ وشرحه، في كتاب الجهاد:"وَعَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ قَالَ: سَمِعْت... قراءة المزيد »
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمدٍ، وعلى آله وصحبِه أجمعين. في هذا اليوم الموافق الثاني عشر من جمادى الثاني لعام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة... قراءة المزيد »
"نزهة النظر "شرح لـ"نخبة الفكر" شرحها مؤلفها الحافظ ابن حجر.الشرح "نزهة النظر "شُرحَ أيضاً من قبل جمع من أهل العلم منهم: ملا علي سلطان القاري، شرحه معروف ومتداول، ومنهم محمد عبد الرؤوف المناوي في كتاب أسماه: "اليواقيت والدرر" وهو مطبوع أيضاً، ومنها: "قضاء الوطر" لبرهان الدين اللقاني، و"إمعان النظر" لمحمد أكرم السندي، و"بهجة النظر" لأبي الحسن السندي أيضاً. قراءة المزيد »
سؤال: قرأتُ أن النبي -صلى الله عليه وسلم- أخبر أن الروضة الشريفة تعتبر من رياض الجنة، فهل هذا يعني أن لها خاصية بزيادة أجر الصلاة فيها؟ وما ثواب الصلاة فيها؟ الجواب: نعم، ثبت عنه -... قراءة المزيد »
قال ابن تيمية –رحمه الله-: (ومن الإيمانِ باللهِ: الإيمانُ بما وصَفَ به نفسَه في كتابِه، وبما وصفَه به رسولُه محمدٌ-ﷺ-). هل يمكِنُ أن نستبدِلَ في المتن كلمةَ (وصَفَ) بكلمةِ: (نعَتَ)؟، المُتبادَرُ أنهما في الجملةِ مترادفان، لكن هناك فروقٌ دقيقةٌ بينَهما، منها أن الوصف غيرُ الملازمِ، والنعت المُلازمِ... قراءة المزيد »